الــــــخـــــــــوبــــــــــة


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جرى إيه يا حكومه ،، الشوارع بتغرق بشبر ميه ليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: جرى إيه يا حكومه ،، الشوارع بتغرق بشبر ميه ليه   الأربعاء مايو 05, 2010 10:21 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على الرسول الأمين وعلى أله وصحبه أجمعين


قبل أن نعلم ما آلت إليه الأمور من محاسبة وتحقيقات ومعرفة المتسببين بالفساد في كارثة جده ،، والذي كشفها الله سبحانه وتعالى عن طريق الأمطار ،، ها نحن اليوم نرى عاصمة المملكة العربيه السعوديه تتكرر فيها الأكتشافات الفساديه ،، وبالتأكيد ليست العلميه وإنما الفساد بعينه والذي أستشرى في الجسد .

الفساد ،، قد يكون إداري أو مالي أو أخلاقي ،، والمصاب أنه قد استشرى حتى وصل إلى البنيه التحتيه ،، وكشفت الأمطار ضعف ورداءة التخطيط والتنفيذ لكثير من المشاريع التي يتباهى البعض بها ،، وأتساءل من المتسبب في ذلك ؟؟

سمعنا بأن هناك ( بدايه ) لمحاربة الفساد عبر هيئة تختص بمكافحة الفساد ،، ولكننا مع الأسف لم نرى على أرض الواقع حتى اليوم إلا مزيدا من الفساد ،، أما المحاربه فوجدناها لأهل الدين والصلاح وللمرأه وعفتها ،، ولأهل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ،، من قبل بعض الأقزام الذين تطاولوا عندما لم تضرب هامتهم ،، بل وتعالى نعيقهم ،، فتخيلوا بأنهم عمالقه ،، ولا ضير ،، فالبالون عندما يقوم بنفخه بعض النافخين ،، يظن بأنه قد يمنعنا من رؤية شمس الحقيقه ،، ويسد أمامنا السبل لرؤيتها ،، فيجاهر بالفساد وينسب إلى غيره أسباب التخلف وهو من يريد أن يزرع بيننا شجرة التخلف والفساد لأنه فقد الهويه وأصبح صوتا بلا صدى .

محاربة الفساد والمفسدين ألم يئن أوانها ؟؟

تلك المليارات المهدره ألم يئن أوان محاسبة قابضيها لتنفيذهم مشاريع هي بالأصل قشور وبنيه تحتيه واهنه ؟؟

الكل يتساءل ،، أين هيكل محاربة الفساد التنظيمي والتشريعي والقضائي ،، وأين ملاحقة المعنين والمتسببين والمرتشين والمزورين والمنتفعين في كل المواقع والزوايا ،، من الكبار أو مادون ذلك من شخوص بالتأكيد لا يحبوا الخير لهذا الوطن ،، وإنما يقتاتوا من خيرات الأمه ،، ويهدوا لنا مشاريع ظاهرها الإبداع وباطنها الخراب ؟

يا حكومه ،، لماذا لا تتشكل لجان للتحقيق والمحاسبه وعلى أن تطلع الأمه بأكملها على أسماء المتسببين الحقيقين والعقوبه الصادره عليهم ،، وأتمنى أن تكون أقصى عقوبه لأن أفعالهم لا تبتعد كثيرا عن أفعال من أسموهم إرهابيين ،، فكل من يسعى بالخراب لهذا الوطن

مجرم

ويستحق أقصى عقوبه

وكل من يسعى بالفساد والعبث بمقدرات الأمه

مجرم

وكل من خان الأمانه وساعد في إستشراء الفساد

مجرم

وكل من أخفى الحقائق عن الشعب ،، وغطى عن بعض المفسدين بحكم وضعهم الخاص

مجرم

وكل عبث بالبنيه التحتيه وحقق مكاسب من ورائها ولم يحرص على أن تكون الأفضل

مجرم

وكل من ناصر المفسدين من الخارج أو الداخل ،، على أهل الدار

مجرم

كل من أستحوذ على أموال الناس بالباطل

مجرم

وكل من تسبب بكثرة الفساد وتعاظم الذنوب بأسم التطور وهو التدهور بعينه

مجرم

كل من ساند بكثرت الذنوب وساعد على أن تكون بيننا

مجرم

وكل من تحولت النعم بسببه إلى فيضانات وقتلى وغرقى ومتشردين

مجرم

فكم هم المجرمون في وطني ممن أجرموا في حق الوطن وأهله ؟؟

تلك المشاريع كلفت الوطن المليارات ،، فلما تتهاوى في يوم وليله وتغرق في شبر ميه ؟؟

تلك المشاريع ،، من المفترض أن تكون مدروسه بعنايه من قبل جهات تختص بمثل هذه الدراسات قام على دراستها أكاديمين ومتخصصين ،، فلماذا نجد الخلل دوما مع أقل زخات للمطر ؟؟

جده أصبحت مدينة البندقيه ،، والرياض اليوم تتعطل فيها المصالح بسبب الأمطار ،، والكل غرق ( بشبر ميه )

الأمطار خير وبركه ونعمه من نعم الله ،، فلما تتحول نقمه بسبب سوء إدارة المشاريع والتخطيط ؟؟

منازل تتهاوى ،، وشوارع تغرق ،، وطرق تصبح مغلقه بوجه مرتاديها ،، وحركة المرور تصبح مشلوله ،، وبحيرات وبرك مياه ،، وطين في كل المواقع ،، أعمال الأناره تتعطل ،، التصريف لا يوجد ،، الهواتف تستنجد من يصلحها ،، الإشارات المروريه تستغيث لكي لا تحدث حوادث ،، المحولات الكهربائيه تلبس المايوهات كي لا تنفجر ،، المدارس تتعطل ،، الدوام الرسمي للدوائر الحكوميه يتعطل بالساعات ،، ضرر بالمركبات ،، وشلل في إيصال البضائع ،، تعطل في البناء ،، طبقات من السفلته تصاب بالتشقق ويقتلع بعضها ،، حوادث مروريه وأخرى غير مروريه ،، حرائق ،، والدفاع المدني يستنفر وكأن إعصار قادم

ولما كل هذا ؟؟

لأننا غرقنا بشبر ميه

إهمال وفشل كانا عنوانين لما نراه ،، والأدهى بأن ما نراه ينبأ عن بنيه تحتيه مترهله ،، وأنفاق تحتاج إلى إنفاق ،، وصيانه تحتاج لصيانه ،، وتخطيط هندسي جعل المركزيه في قلب المدينه ،، ومانراه اليوم ماهو إلا تكرار لما حدث منذ سنوات بنفس المدينه ،، فماذا حدث خلال تلك السنوات لضمان عدم تكرار ما حدث ؟؟

لا شيء ،، فمن جرف لدحديره ويا قلب لا تحزن .

إن ما نراه ما هو إلا سوء في إدارة المسئولين ،، وغياب للتخطيط السليم ،، وسوء في إدارة الأزمات ،، فمن ( ينحاس ) في إدارة الأزمة بشبر ميه ،، ولا ينشر كل الأجهزه الأمنيه والإنقاذ وحتى الحرس والجيش للمسانده والمساعده ،، نرى بأنه مسكين ،، أحسن له يقعد ببيته ،، ويوفر المليارات على الديره وأهلها ،، فقياس النجاح ليس بالتصريحات التي لم نعد نصدقها ،، وإنما بما تراه أعيننا على أرض الواقع ،، ونلمسه من خلال المتابعه .

فساد يستشري من قبل البعض ،، وينتفع به البعض الأخر ،، ومنظومه تحتاج إلى الأستفاده من هذه النعم بدلا من إهدارها عن طريق التصريف السليم لمسالك ومسارات نافعه ،، ولمواقع محدده ،، معلومه من قبل الجميع ،، وبناء مجموعة من السدود للأستفاده من كميات المياه المتجمعه عبر وضع خطة محكمه ،، لا أن تهدر الملايين على ما نسمع به ولا نراه .

في علم الجيولوجيا يقال ( إذا أردت أن تفسد شيئا ،، سلط عليه المياه بكميات حتى يتم أتلافه ) ولذا لا تتعجب إن تتأثر البنيه التحتيه لعدم وجود قنوات تصريف لتلك المياه ،، فمن الطبيعي أن تؤثر تلك المياه على المياه الجوفيه وتحركها وعلى التربه ومن ثم على الأساسات والتي قد ينهار بعض منها على المدى البعيد نظرا لتأكل البنيه التحتيه لها .

أما المباني التي بنيت من الطوب الطيني أو الجيري فأنها معرضة للخطر أكثر ،، فمع الوقت تبدأ بالذوبان تدريجيا ومن ثم ينهار المبنى المقام من تلك المواد ،، وكلما زاد ارتفاع المبنى ،، كلما تسارع وقت إنهياره .

أما المباني الخرسانيه المسلحه فتسرب المياه إليها يعني تشبعها ومن ثم تأكل الخرسانات وحديد التسليح ،، فإن وصلت تلك المياه لأسفل المباني القائمه وتشبعت التربه ،، ولم تجد لها تصريف ،، فما هي إلا مسألة وقت وتتآكل وتضعف .

إن الأمور تقاس بحجم الخسائر ،، وحجم الخسائر كبير مقارنة بحجم الأمطار ،، ولذا نقول ،، بأن هناك خلل ،، لأننا نرى خسائر مباشره ونعلم بأن هناك خسائر سوف تكون معلومه على المدى البعيد إن لم تعالج تلك المشاكل ،، ولا يكفي أن نعالج ما فوق الأرض ،، فما تحت الأرض هو ما يجب البدء به فورا ليصبح ما فوق الأرض أمن .

أنقذونا يا حكومه من الفساد وسوء التخطيط والإهمال والمحسوبيات وشيلني وأشيلك وإستحواذ البعض على المشاريع ،، ،، ومن أي أمر قد يحول النعمه إلى نقمه

أنقذوا مدنا تغرق في شبر ميه

مدن وطن من أغنى دول العالم ،، بل ويقدم الهبات بالمليارات والملايين للغير لأصلاح بنيتهم التحتيه ،، أليس هذا الوطن أولى
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاق
مشرف القسم الرياضي
مشرف القسم الرياضي



الأوسمة والأنواط
وسام التميز وسام التميز: 1

مُساهمةموضوع: رد: جرى إيه يا حكومه ،، الشوارع بتغرق بشبر ميه ليه   الخميس مايو 06, 2010 8:16 am


مشكور اخي الفارس


والله يعطيك العافيه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سهم الحرث
عضو مميز
عضو مميز



الأوسمة والأنواط
وسام التميز وسام التميز: 1

مُساهمةموضوع: جرى إيه يا حكومه ،، الشوارع بتغرق بشبر ميه ليه   السبت مايو 08, 2010 11:16 pm

اخي الفارس هديك همسة شكر من صميم القلب

مع دعائي لك بالخير والتوفيق وتحقيق ماتصبوا إليه ...



تقبل مرووي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جرى إيه يا حكومه ،، الشوارع بتغرق بشبر ميه ليه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الــــــخـــــــــوبــــــــــة :: المنتدى العام-
انتقل الى: