الــــــخـــــــــوبــــــــــة


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخطر انواع الحب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البردالقادم
عضو
عضو



مُساهمةموضوع: اخطر انواع الحب   الأحد مايو 16, 2010 10:54 pm

اخطر أنواع الحب .
أن هذا الموضوع كبير جدا وشائك ومتشعب لدرجة أنني اعلم أني لن أستطيع أن أوفيه حقه ولكن سأحاول جاهدا بأن أختصر وأتكلم فيما هو مفيد للجميع .
الحب في حد ذاته سلاح ذو حدين .
فكما انه يجعل حياة المرء فينا إلى جنة مريعة يمكن أن تجعلها نيران مرعبة . فكما إن الحب يملأ حياتنا بالسعادة والفرح يمكن أن تملأها بالتعاسة والترح .
فمن الأسباب التي تجعل من الحب خطيرا هو الوصول الى درجة الهيام وهو اعلى مراتب الحب .
وهذا ممنوع شرعا فيمكن ان يصل بالمرء الى درجة الكفر . وهو الحب الذي وصل اليه مجنون ليلى .
فقد هام في حب ليلى وجن جنونه بها وقد نهى الإسلام عن هذا النوع من الحب .

ومن الأسباب أيضا عدم التوافق في الفكر ودرجة الإحساس والرومانسية بين المحبوبين .
فيمكن للشخص ان يحب شخصا ويعشقه إلى درجة معينة من الحب ولكن الطرف الأخر لم يستطع ان يصل الى نفس الدرجة من العشق . وهذا الشيء يمكن ان يذبل زهرة الحب التي بينهما . او ان حبهما لن يستمر طويلا وذلك لعم التوافق الاحساسي والعاطفي بين الطرفين .

ومن الأسباب التي تدمر حياة احد الطرفين في الحب هو ان يكون لطرف منهما غاية من حبه للطرف الاخر من غاية مادية او جنسية او غير ذلك .
او ان احد الطرفين اقام قصر الحب للتسلية واضاعة للفراغ . فحين يعلم بذلك الطرف الاخر يمكن اي يصاب بصدمة وجرح كبيرين وكلما كان الحب عميقا كان الجرح اعمق .

ومن اخطر انواع الحب على الاطلاق هو الحب من طرف واحد .
فالشخص ان احب احدا وهو يعلم ان الطرف الاخر لا يبادله نفس الحب والمشاعر فالخير له ان لا يستمر في مجاراة عواطفه .
فإن جاراها كانت الطامة الكبرى . فيمكن ان يدمر هذا الشخص حياته . وكيف لا وهو يجري وراء سراب . ماذا يريد أو ماذا ينتظر ؟
هل ينتظر من الطرف الاخر ان يحس بحبه وعواطفه وبدوره يبادله بالحب من جديد . الى متى ؟
هل ينتظر من الطرف الاخر ان يحس بحبه وعواطفه وبدوره يبادله بالحب من جديد . الى متى ؟
فمن الممكن ان لا يحس ابدا ويحب شخصا اخر وحينها ماذا ستفعل وانت قد بليت من حبها مالا تستطيع ان تمحيه في يوم او ليلة او حتى سنين . وانت قد وصلت في حبها الى درجة ان قلبك لن يسع محبوبا غيره .
الى ان تقضي حياتك وراء وهم وخيال . وراء حب تعيش فيه وحدك . وراء حب لن يحس به غيرك .
وراء عاطفة لن يقدرها احد سواك . وماذا بعد ذلك عندما تستيقظ من هذا السبات الطويل ستجد نفسك وحيدا بلا حبيب ولا انيس . ولن تجد حينها من يفهمك حتى .
الحب من طرف واحد جحيم لن تحس به الا بعد فوات الاوان .


وفي الختام استميحكم عذرا فهذا ما جادت به خاطرتي واعلم اني لم اوف الموضوع حقه . وأتمنى من من يقرأ هذا الموضوع ان ينصح به الذين جعلوا الحب غاية حياتهم لا وسيلة لجعل حياتهم سعيدة ومليئة بالفرح .
فالحب وسيلة في حياتنا وليست غاية .
والمثل يقول : أسأل مجرب ولا تسأل طبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الــدمــوع أسـرار
عضو
عضو



الأوسمة والأنواط
وسام التميز وسام التميز: 1

مُساهمةموضوع: رد: اخطر انواع الحب   الجمعة مايو 21, 2010 1:59 am



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الحب ملح الحياه

تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخطر انواع الحب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الــــــخـــــــــوبــــــــــة :: المنتدى العام-
انتقل الى: