الــــــخـــــــــوبــــــــــة


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  4 ملايين معتمر في شهر رمضان من الخارج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نازح وفاقد الديره
عضو
عضو



مُساهمةموضوع: 4 ملايين معتمر في شهر رمضان من الخارج    الجمعة سبتمبر 03, 2010 10:16 am



كشف تقرير إحصائي صادر من وزارة الحج، أن عدد المعتمرين الذين وصلوا عبر جميع منافذ المملكة خلال رمضان بلغوا أكثر من 3 ملايين و800 ألف معتمر.
وأشار إلى أن العمليات الميدانية التي نفذت بلغت 33 ألف و500 جولة لمتابعة إسكان المعتمرين ومغادرتهم، كما تم إرشاد 15 ألف و700 معتمر تائه.
وبين التقرير أن أكثر الجنسيات المتواجدة الآن هي الجنسية المصرية تليها الباكستانية ثم الأردنية والتركية فالعراقية والسورية.
وأوضح مدير فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة محمد البيجاوي في تصريح صحفي أمس، أن وكيل وزارة الحج لشؤون الحج حاتم قاضي ناقش الخطة التشغيلية للمؤسسة الأهلية للأدلاء، حيث تم التركيز على معالجة ملاحظات العام الماضي من خلال تحسين جودة الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن وتسخير وسائل التقنية لتيسير إجراءات الحجاج.
وأكد بيجاوي، أن وزير الحج الدكتور فؤاد فارسي حريص على أن تكون الخطة التشغيلية لموسم هذا العام متميزة وتراعي تحقيق تطلعات ولاة الأمر لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن والحرص على التكامل مع مختلف أجهزة الدولة الحكومية والأهلية والمعنية بخدمة الحجاج. وأشار بيجاوي، إلى أن الخطة التشغيلية للمؤسسة الأهلية للأدلاء تتماشى مع الخطة التشغيلية لفرع وزارة الحج بالمدينة، حرصاً على تيسير عمليات المتابعة والتكامل مع برنامج إدارة الشراكة "بنيان" والذي ترعاه لجنة الحج بإشراف ومتابعة من أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبدالعزيز بن ماجد.
وقال مدير فرع وزارة الحج بالمدينة إن بداية شهر شوال سيشهد انطلاقة عدد من ورش العمل التخصصية استعداداً لتنفيذ برامج العمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريان
عضو مميز
عضو مميز



الأوسمة والأنواط
وسام التميز وسام التميز: 1

مُساهمةموضوع: رد: 4 ملايين معتمر في شهر رمضان من الخارج    الخميس سبتمبر 16, 2010 6:43 am

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
4 ملايين معتمر في شهر رمضان من الخارج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الــــــخـــــــــوبــــــــــة :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: