الــــــخـــــــــوبــــــــــة


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أيها المنكسر تلك همسااتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عطر الندى
عضو
عضو



الأوسمة والأنواط
وسام التميز وسام التميز: 1

مُساهمةموضوع: أيها المنكسر تلك همسااتك    السبت يوليو 28, 2012 3:03 am












[center]{ ...... الهمسة الأولى ...... }



أيها المصاب الكسير ، أيها المهموم الحزين ، أيها المبتلى ..أبشر ، وأبشر ، ثم أبشر ، فَـ إن الله قريبٌ منك ، يعلم مصابك وبلواك ..ويسمع دعائك ونجواك ،فادعي له الشكوى وابعث إليه الدعوى ،..وانتظر الفَرَج .. / فإنَّ رحمة الله قريبٌ من المضطرِّين ، وفَرَجه ليس ببعيدٍ عن الصادقين ..


{ ...... الهمسة الثانية ...... }

ان مع الشدة فَرَجاً ، ومع البلاء عافية ،وبعد المرض شفاءً ، ومع الضيق سعة ، وعند العسر يسراً .. / فكيف تجزع ؟


{ ...... الهمسة الثالثة ...... }

أوصيك بسجود الأسحار ، ودعاء العزيز الغفَّار ، ثم تذلّل بين يدي خالقك ومولاك ، الذي يملك كشف الضرِّ عنك .. وتفقَّد مواطن إجابة الدعاء واحرص عليها ، وستجد الفَرَج بإذن الله .. / ( أمَّن يجيب المضطرَّ إذا دعاه ويكشف السوء ) ..


{ ...... الهمسة الرابعة ...... }

احرص على كثرة الصدقة ، فهي من أسباب الشفاء - بِـ إذن الله - وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم داوا مرضاكم بالصدقة ) .. وكم من أناسٍ قد عافاهم الله بسبب صدقةٍ أخرجوها .. / فلا تتردد في ذلك ..


{ ...... الهمسة الخامسة ...... }

عليك بذكر الله جلَّ وعلا ، فَـ هو سلوة المنكوبين ، وأمان الخائفين ، وملاذ المنكوبين ، وأُنسُ المرضى والمصابين ..( الذين ءامنوا وتطمئنُّ قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئنُّ القلوب )


{ ...... الهمسة السادسة ...... }

احمد الله عز وجل أن مصيبتك لم تكن في دينك ، فَـ مصيبة الدين لا تعوَّض ، وحلاوة الإيمان لا تقدّر بثمن ، ولذة الطاعة لا يعدِلُها شيء ..فَـ كم من أناسٍ قد تبدَّلت أحوالهم ، وتغيَّرت أمورهم .. / بسبب فتنةٍ أو محنةٍ ألمَّت بهم ..


{ ...... الهمسة السابعة ...... }

كن متفائلاً ، ولا تصاحب المخذِّلين والمرجفين ، وابتعد عن المثبِّطين اليائسين ، وأشعِر نفسك بقرب الفَرَج ، ودنوِّ بزوغ الأمل ..


{ ...... الهمسة الثامنة ...... }

تذكر أناساً قد ابتلاهم الله بمصائب أعظم مما أنت عليه ، ومِحن أقسى مما مرت بك ، واحمد الله تعالى أن خفّف مصيبتك ..ويسَّر بليَّتك ، لِـ يمتحِنك ويختبِرك ، واحمده أن وفّقك لشكره على هذه المصيبة .. / في حينِ أن غيرك يتسخَّط ويجزع ..


{ ...... الهمسة التاسعة ...... }

إذا منَّ الله عليك بزوال المحنة ، وذهاب المصيبة ، فَـ احمده سبحانه واشكره ، وأكثِر من ذلك .. فَـ إنه سبحانه قادر على أن ينزِع عنك العافية مرة أخرى .. / فَـ أكثر من شكره ..


{ ...... الهمسة العاشرة ...... }

أن الدنيا طبعها هكذا لا تحب أحداً - تأخذ منه - وإن أعطته شيئا فَـ ستأخذه منه عاجلا أم آجلا فلا تأمن لها.. / و لا تحزن ..







[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أيها المنكسر تلك همسااتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الــــــخـــــــــوبــــــــــة :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: