تخلص من عاداتك السيئة وابدأ مشوار النجاح
سيكون النجاح حليفك بالتأكيد اذا ما تمكنت من تفادي عدد من الفخاخ المنصوبة لك كل يوم في مكان العمل .
يقول الدكتور اندروا دو برين , استاذ الادارة في بمعهد روشستر للتقنية ومؤلف كتاب ( السحر الشخصي ) , ان النجاح والتقدم سيكونان من نصيبك اذا تمكنت من التخلص من عدد من العادات السيئة الشائعة في اماكن العمل .
وينصح الدكتور دوبرين كل شخص يتوق للنجاح في عمله باتباع نصائحه التالية والتي لا يجد المرء غنى عنها .
اول نصائح الدكتور دوبرين هي ألا تسارع لإيجاد الأعذار والمبررات عندما يقوم رئيسك بانتقاد عملك خاصة اذا كنت مخطئا حقا .
ثانيا : ألا تكون البادئ بتجاذب أطراف الحديث في الصباح كل يوم .. فمعظم الناس يؤدون الأعمال المحببة لهم كأول شئ في اليوم وربما يشغلهم حديثك عن ذلك .
ثالثا : عليك ان تعي ان الإسقلال التام في العمل يعتبر شيئا سيئا لأنك قد ترتكب اخطاء فادحة .
رابعا : لا تكن آخر الواصلين إلى مكان العمل في كل يوم .. ليس هذا فقط بل لا تكن كذلك في الاجتماعات .
خامسا : لا تكن جافا في تعاملك مع من هم ادنى مرتبة منك .. تذكر ان من تسئ له اليوم قد يصبح رئيسك في الغد .
سادسا : اهتم بمظهرك فإذا كنت غير مبال بمظهرك او كنت غير مرتب فإن مثل هذا الامر قد يؤخذ ضدك .
سابعا :اذا كان تحت تصرفك حساب للنثريات لا تعتمد الى تسجيل المبالغ الصغيرة فيه مثل اجرة الحافلة او اجر 15 دقيقة من العمل خارج الدوام .
ثامنا : قلل من المراسلات الالكترونية الاجتماعية الى ادنى حد ممكن وقاوم رغبتك في اطلاق النكات على الآخرين .
تاسعا : واخيرا لا تحاول ان تكون مرحا للغاية مثل ان تقوم بتسجيل رسالة مرحة على جهاز استقبال المكالمات الهاتفية الخاص بك , او وضع صورة وجه مبتسم الى جانب توقيعك , مثل هذه الاشياء تقلل من هيبتك في عيون الآخرين .
***